ar العربية fr Français

مناهضي الإرهاب بسويسرا.. مظاهرات لسحب تنظيم كأس العالم من قطر

 FAFA1

تظاهرعدد من السويسريين المناهضين للإرهاب ضد قطر وذلك تضامنا مع التظاهرة التي نظمتها جمعية المثقفين السويسريين وشارك فيها وفد الدبلوماسية العربية بميدان “بيروكلي بلاتس” بمدينة زيورخ السويسرية.

وطالب المتظاهرون السلطات السويسرية بقطع علاقتها مع قطر، في ضوء ما وصفوه بالممارسات الداعمة للإرهاب التي تتبناها .. كما طالبوا سويسرا بأن تنضم إلى الدول الأوروبية ودول المقاطعة العربية في فرض إجراءات صارمة بحق النظام القطري حتى يتوقف دعمه وتمويله للإرهاب واستضافة وتوفير الدعم للجماعات الإرهابية على الأراضي القطرية، وتجميد أموال قطر في البنوك الاوروبية وتخصيصها كتعويضات لصالح ضحايا الإرهاب حول العالم، والضغط لسحب تنظيم قطر لمونديال كأس العالم 2022 وذلك لخطورة وجود هذا الحدث على أرض تحتضن قادة الجماعات الإرهابية وهو ما يعرض حياة اللاعبين والمشجعين للخطر، ومحاكمة الأسرة الحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية. بحسب ما ذكر موقع اليوم السابع .

 وقال أحمد الفضالي ممثل وفد الدبلوماسية العربية:  إننا نطالب سويسرا بقطع علاقاتها مع قطر لأنها ترعى الارهاب، ونناشد الفيفا بسحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر حتى لا تكافأ قطر على إرهابها، وأن تنظم المونديال دولة راعية للسلام وليست دولة راعية للإرهاب.. موجها الشكر للشباب السويسري وجمعية المثقفين السويسريين على تضامنهم مع الدولة المقاطعة لقطر.

 وأضاف أنه تم إعداد الأوراق المطلوبة تمهيدا لتقديمها إلى المدعي العام الفيدرالي السويسري ليحقق مع مسئولي الفيفا، على خلفية ما ظهر من مخالفات في منح قطر حق تنظيم كأس العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إن الدعم القطري لجماعات العنف والإرهاب، هو أمر واضح، ويستوجب إجراءات صارمة لإيقافه.

كما أعرب عدد من الشباب السويسري أعضاء جمعية المثقفين السويسريين، عن رفضهم للإرهاب الذي تمارسه قطر واحتضانها قادة الجماعات الإرهابية على أرضها.. مطالبين كافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان أن تتضافر جهودها من أجل اقناع الفيفا بسحب المونديال من قطر وفضح الممارسات الإرهابية التي تمارسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

رأي

الرياضة

الأرصاد الجوية

Météo Kenitra © meteocity.com

قناتنا باليوتوب

Flickr